تخطى إلى المحتوى
تصديق الشهادات الدراسية في الإمارات العربية المتحدة

تصديق الشهادات الدراسية في الإمارات العربية المتحدة

degree attestation in uae

مقدمة

إن تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة لهو أمر مهم للغاية يحتاجه أي شخص يرغب في إكمال دراسته أو البحث عن وظيفة أو الحصول على تأشيرة عمل، فتصديق الشهادات في دولة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن عملية تؤكد صحة الشهادات الدراسية في دبي، وتضمن حصول الأفراد على المؤهلات الإلزامية للحصول على وظيفة جيدة أو تحقيق الغرض الذي يسعون لتحقيقه، وهناك العديد من الدول مثل قطر وعمان والكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة التي تطلب تصديق الشهادات الدراسية لعدة أسباب.

اتصل بنا

ماذا يُقصد بتصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن عملية تهدف إلى التحقق صحة الشهادات الدراسية الخاصة بالشخص المتقدم للحصول على تأشيرة عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتعلق هذا الإجراء بالأشخاص الذين يبحثون عن وظيفة أو يرغبون في إكمال تعليمهم أو الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتنطوي عملية التصديق هذه على العديد من الخطوات التي قد تكون صعبة، وسوف نناقش في هذه المقالة عملية تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف الحصول على تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الخطوات المتعلقة بهذا الأمر.

يكون تصديق الشهادات الدراسية مطلوبًا لأغراض مختلفة، بما في ذلك أغراض التعليم العالي والحصول على فرص عمل. وللتأكد من صحة هذه الشهادات، تقوم الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمصادقة على مثل هذه الشهادات، فالشهادة غير المصدقة تكون غير سارية ويترتب عليها رفض طلب الحصول على وظيفة أو تعليم عالٍ أو تأشيرة أو أي غرض آخر من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

تعرف على المزيد حول أسباب رفض شهادة المعادلة الإماراتية

أغراض تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تصديق الشهادات الدراسية في دبي مطلوبًا في دولة الإمارات العربية المتحدة للعديد من الأغراض المهمة، وتؤكد هذه الأغراض مؤهلات الأفراد الذين يبحثون عن وظيفة. بالإضافة إلى ذلك، تؤكد أن الشهادة الدراسية في دبي قد تم الحصول عليها من قبل أفراد مؤهلين. 

تصديق الشهادة الدراسية في دبي مطلوب للعديد من الأغراض، والتي تشمل:

  1.  إذا كنت تبحث عن وظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيجب المصادقة على شهادتك الدراسية للتأكيد والمصادقة على مؤهلاتك الدراسية في دبي.
  2. إذا كنت ترغب في الدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك تصديق شهاداتك الدراسية للتأكد من إتمامك للدراسة المطلوبة. 
  3. إذا كنت ترغب في الحصول على تأشيرة لأغراض الهجرة، يجب عليك تصديق شهاداتك الدراسية لتأكيد قبولك للهجرة.
  4.  إذا كنت ترغب في الحصول على رخصة قيادة مهنية، فيجب التصديق على شهاداتك الدراسية للتأكد من امتلاكك للمؤهلات المطلوبة والقدرة على القيادة في دبي.

لماذا نحتاج إلى تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

تصديق الشهادات الدراسية في دبي مطلوب لأسباب عديدة كالتالي:

  • التحقق من صحة المستندات: تؤكد عملية التصديق على صحة الشهادات الدراسية.
  • الامتثال لقواعد دولة الإمارات العربية المتحدة: تحتاج دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأفراد الذين لديهم القدرة المهنية على القيام بوظائفهم، وعملية تصديق الشهادة الدراسية تؤكد الامتثال لقواعد دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • حماية أصحاب العمل: تضمن عملية تصديق الشهادات الدراسية في دبي حماية أصحاب العمل من توظيف أفراد غير مؤهلين، ومن ثم فإنها تؤكد لأصحاب العمل أنهم يوظفون أفرادًا يحملون مستندات معتمدة.

تصديق الشهادات الدراسية للحصول على تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة

degree attestation in uae

هناك العديد من الخطوات لتصديق شهاداتك الدراسية في دبي للحصول على تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة: 

  1. التوثيق الخطوة الأولى هي توثيق الشهادة الدراسية من المؤسسة التعليمية التي أكمل الأشخاص دراستهم فيها حيث تتحقق هذه المؤسسة التعليمية من صحة الشهادات وتؤكد أن الشخص المعني قد أتم الدراسة المطلوبة.
  2. تصديق وزارة التربية والتعليم في بلد المنشأ: بمجرد تصديق المؤسسة التعليمية على الشهادات، يجب توثيق هذه الشهادات من وزارة التعليم في بلد المنشأ. تضمن وزارة التعليم تصديق الشهادة الدراسية. 
  3.  تصديق وزارة الخارجية في بلد المنشأ: بعد تصديق وزارة التربية والتعليم على الشهادات، يجب تصديق هذه الشهادات من وزارة الخارجية في بلد المنشأ. تتحقق وزارة الخارجية في دبي من صحة الشهادة.
  4.  تصديق سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ: تتحقق سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة من صحة الوثائق، حيث تقوم السفارة بمراجعة الشهادات السابقة والمصادقة عليها من خلال تذييلها بتوقيعها الخاص.
  5. تصديق وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة بمجرد تصديق وثائقك من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلدك، يجب عليك تقديمها لوزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة. 
  6. التصديق من الجهة المعنية في دبي: تتمثل الخطوة الأخيرة في تصديق الوثائق من الجهة المعنية في دبي، على سبيل المثال، عندما يتقدم الفرد بطلب للحصول على تأشيرة عمل، يجب عندئذٍ التصديق على المستندات من وزارة الموارد البشرية، وإذا كان يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة، فيجب التصديق على المؤهل الدراسي من وزارة التربية والتعليم في دبي.

ما هي المستندات المطلوبة للتصديق على الشهادات الدراسية للحصول على تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة؟

أنت في حاجة إلى جمع العديد من المستندات للتصديق على الشهادات الدراسية بهدف الحصول على تأشيرة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه المستندات هي كالتالي:

  • أصل ونسخة شهادة المؤهل الدراسي
  • نسخة من جواز السفر 
  • نسخة من نموذج طلب التأشيرة
  • خطاب تصديق من الجهة التعليمية.
  • خطاب التحقق من صحة شهادة المؤهل الدراسي في إطار عملية التصديق في دبي.
  • تكلفة تصديق شهادة المؤهل الدراسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كيف يمكنني تصديق شهادتي الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

degree attestation in uae

يمكنك التصديق على شهادة المؤهل الدراسي في دبي من خلال الخطوات التالية:

  • تقديم الشهادة الموقعة من الجهة المعنية في بلد المنشأ.
  • تصديق شهادة المؤهل الدراسي من وزارة الخارجية في بلد المنشأ.
  • الحصول على تصديق سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ.
  • الحصول على تصديق وزارة الخارجية في دبي.

كيف يمكن لأركان مساعدتك في التصديق على شهادتك الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

بصفتها وكالة تصديق معتمدة في دبي، يمكن لأركان مساعدتك في التصديق على أي نوع من المستندات، بما في ذلك شهادة المؤهل الدراسي في دبي. نقدم لك الشهادات موثقة في الموعد المحدد. يساعدك خبراؤنا المحترفون في أي وقت في اعتماد وتصديق الشهادات لاستخدامها في الأغراض المنشودة.

رسوم تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة

يعتمد سعر تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة على البلد منشأ الشهادة والبلد الذي تستخدم الشهادة فيه ولغة الشهادة ونوع الخدمة التي تختارها . أرسل لنا نسخة من مستنداتك لكي نطلع عليها ونقدم عرض أسعار في غضون ثوانٍ معدودة. سنساعدك، في أركان، في تصديق شهاداتك الدراسية في الوقت المناسب في دبي.

الأسئلة الشائعة حول تصديق الشهادات الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة

هل الشهادات الدراسية التي يتم الحصول عليها عبر الإنترنت مقبولة للتصديق في دبي؟

تقوم سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بعض الدول بتصديق الشهادات الصادرة عبر الإنترنت. ويتغير حسب تصديق كل شهادة جامعية في دبي.

هل يتم تصديق شهادات التعليم عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

نعم، تصادق السلطات على الوثيقة باعتبارها أصلية. يمكن التصديق على معظم شهادات الدرجات العلمية الصادرة عن التعليم عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة. لإثبات أن مستندك قانوني، يجب أن يتم التصديق عليه من قبل جميع السلطات في دبي.

هل يمكنني الحصول على تأشيرة عمل دون تصديق شهادتي الدراسية؟

لا، تطلب جميع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة الشهادة المصدقة لتوفير تأشيرة عمل. فمن المستحيل أن تحصل على تأشيرة عمل، دون التصديق على شهادتك العلمية.

ما المدة التي تستغرقها عملية تصديق الشهادات الدراسية في دبي؟

من المعتاد أن تستغرق عملية تصديق الشهادة الدراسية في دبي عشرة أيام على الأقل. ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا الجدول الزمني اعتمادًا على نوع الشهادة وبلد المنشأ وإجراءات التصديق المحدودة. سوف يستغرق الحصول على تصديق الشهادة الدراسية الخاصة بك في دبي وقتًا ويتطلب معرفة الإجراءات.

أخيرًا، فإن تصديق الشهادات الدراسية في الإمارات العربية المتحدة خطوة مهمة للغاية وتساعدك في الحصول على وظيفة جيدة في دبي. يجب عليك تصديق شهادتك الدراسية للحصول على تأشيرة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة. كلما أسرعت في التصديق على شهادة الدراسية، حصلت على وظيفة مناسبة أو أتممت دراستك بشكلٍ أسرع. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button